السلام عليكم .
مرحبا بكم اخي الزائر و اختي الزائرة بك في منتدى شباب عين الروى و نرجو ان تستفيد من هذا المنتدى و تنضم إلى أسرتنا
و زيارة ممتعة.
مرحبا بزوارنا الكرام
تفضلوا بالتسجيل في منتدادنا

    أحاديث نبوية

    شاطر
    avatar
    محطم القلوب
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    الاوسمة :
    الهواية :
    البلد : المغرب
    عدد المساهمات : 520
    نقاط التميز : 939
    تاريخ التسجيل : 08/10/2010
    العمر : 24
    الموقع : http://jeunesse-ainroua.keuf.net

    default أحاديث نبوية

    مُساهمة من طرف محطم القلوب في الجمعة يناير 07, 2011 1:19 am

    داود وابن ماجة وسنده صحيح.
    وقال عليه الصلاة والسلام: "من قال حين يصبح أو حين يمسي : "اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني، وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ،أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي ،فاغفر لي ،إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فمات من يومه أو ليلته دخل الجنة ". رواه أحمد وأبو داود والنسائي وابن ماجة وابن حبان والحاكم بسند صحيح وهو عند البخاري بلفظ آخر.
    وقال عليه الصلاة والسلام : " من قال حين يصبح وحين يمسي : سبحان الله العظيم وبحمده، مائة مرة، لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء به إلا أحد قال مثل ذلك وزاد عليه". رواه مسلم وأحمد وأبو داود والترمذي.
    وقال عليه الصلاة والسلام : " من قال رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد نبياً وجبت له الجنة". رواه أبو داود وابن حبان والحاكم وهو حديث صحيح.
    وقال عليه الصلاة والسلام: " من قال سبحان الله العظيم وبحمده، غرست له نخلة في الجنة ". رواه الترمذي وابن حبان والحاكم وهو حديث صحيح
    وقال عليه الصلاة والسلام: " من قال حين يمسي: بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء، وهو السميع العليم، ثلاث مرات، لم يصبه فجأة بلاء حتى يصبح، ومن قالها حين يصبح ثلاث مرات، لم يصبه فجأة بلاء حتى يمسي ". رواه ابو داود وابن حبان والحاكم وهو حديث صحيح.
    وقال عليه الصلاة والسلام : " من قال حين يمسي ثلاث مرات : أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق لم يضره لدغة حية في تلك الليلة".رواه الترمذي وابن حبان والحاكم وهو حديث صحيح. عليه الصلاة والسلام: " من قال إذا خرج من بيته: بسم الله توكلت على الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله، يقال له : كفيت ووقيت، وتنحى عنه الشيطان". رواه الترمذي وأبو داود وابن حبان وابن السني وهو حديث صحيح .
    وقال عليه الصلاة والسلام: " من قال حين يسمع المؤذن: وأنا أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله، رضيت بالله رباً وبمحمد رسولاً، وبالإسلام ديناً، غفر الله له ما تقدم من ذنبه". رواه مسلم والخمسة.
    وقال عليه الصلاة والسلام: " من قرأ قل هو الله أحد عشر مرات بنى الله له بيتاً في الجنة ". رواه أحمد عن معاذ بن أنس وسنده صحيح.
    وقال عليه الصلاة والسلام: "من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين". رواه الحاكم والبيهقي بسند صحيح.
    وقال عليه الصلاة والسلام: " من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة، لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت". رواه ابن حبان والنسائي وهو حديث صحيح ولم يصب من ضعفه.
    وقال عليه الصلاة والسلام: " من قرأ قل هو الله أحد، فكأنما قرأ ثلث القرآن ". رواه أحمد والنسائي والترمذي وهو حديث شريف.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 2:16 pm